واحة الاردن واحة الاردن
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

طالب أردني يحلق في سماء الإبداع ويحجز مكاناً بين علماء العالم في طب الأعصاب





 شاب أردني في مقتبل العمر ، استطاع أن يحجز مكانة مرموقة بين أكبر علماء العالم في "طب الأعصاب" وهو لا يزال على مقاعد الدراسة، وذلك بعد تقديم بحث اعتبر كواحد من أفضل الملخصات المقدمة على مستوى العالم .

يمان عودات؛ طالب طب سنة خامسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، وضع اسمه مبكراً في مقدمة أطباء الأعصاب بعد اختياره لتلقي جائزة الاجتماع السنوي من الجمعية الأمريكية لطب الأعصاب لتقديمه بحث بعنوان

"Gray Matter Alteration in Cancer Survivors After Chemotherapy: An ALE Meta- Analysis of Voxel-Based Morphometry Studies”

وذلك في الاجتماع السنوي 147 للجمعية الأمريكية لطب الأعصاب (ANA) الذي سيعقد في شيكاغو ، إلينوي ، في 22-25 أكتوبر ، 2022.

العودات في حديثه في كل سنّة يتنافس العديد من علماء وأطباء الأعصاب على هذه الجائزة والتي تمنح لأكثر الأبحاث تميّزاً في المؤتمر، مشيراً أن البحث يقوم على استخراج علامات بيولوجية لمناطق ضعف الإدراك بعد العلاج الكيماوي لمرضى السرطان، إذ تساعد هذه المناطق على تشخيص وعلاج الضعف الإدراكي لديهم بناءً على خرائط دماغية لنقص في حجم المادة الرمادية في كل من: المخيخ وطيّات الدماغ الأمامية  (frontal gyri) وتتضح وظيفة هذه المناطق في الإدراك العقلي والذاكرة.

وشكر العودات المشرفين على بحثه، الدكتور مجدي القواسمة رئيس قسم الأعصاب في مستشفى الملك المؤسس والدكتور خالد السالم رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. العودات، وبصغر سنه، إلا أنه كبير في إنجازاته، وضع اسم الأردن عالياً بين دول العالم، ولم يقف عند هذا الحد، بل يطمح لتقديم المزيد من الإنجازات والبحوث التي ستكون بصمة له اينما وجد.


عن الكاتب

واحة الأردن

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

واحة الاردن